leawo video converter best alternative software 

 

الجزء 1: مراجعة مراجعة Leawo Video Converter


Leawo Video Converter هو خيار ممتاز عندما تحتاج إلى محول فيديو. يحتوي على ملف تعريف كبير لتنسيقات إخراج الفيديو بما في ذلك تلك المستخدمة للويب وتلك المستخدمة في أجهزة التسجيل مثل كاميرات الفيديو. يحتوي Leawo Video Converter على ملفات تعريف مبرمجة مسبقًا لأكثر من 100 جهاز يمكنك من خلالها إنشاء مخرجات فيديو متوافقة مع الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية وأنظمة الألعاب مثل Xbox وصناديق الإعداد.

 

Leawo Video Converter

 

يوفر لك Leawo Video Converter تحكمًا كاملاً في إخراج الفيديو. يمكنك استخدام محرر الفيديو الخاص به قبل التحويل وإضافة علامات مائية وترجمات على الفيديو. يمكنك تصفية المسارات والترجمات من الفيديو الأصلي. يمكنك حتى قص وقص وتقسيم الفيديو. توجد قائمة تأثيرات يمكنك من خلالها تغيير تشبع الفيديو وسطوعه وتباينه. تمنحك الخيارات المتقدمة لمحول Leawo Video Converter التحكم في معدل الإطارات ومعدل البت ودقة الوضوح.

 

Leawo Video

 

يمكنك تحويل فيديو ثنائي الأبعاد إلى ثلاثي الأبعاد ولكن لا تتوقع نتائج بجودة احترافية. إذا كان لديك مقطع فيديو به الكثير من الضوضاء ، فيمكنك استخدام Leawo's Noise Remover الذي يعد مرضيًا في أدائه.

 

يمكنك الحصول عليه مقابل 30 دولارًا للحصول على ترخيص لمدة عام أو 40 دولارًا للحصول على ترخيص مدى الحياة. يعد Leawo Video Converter أرخص بكثير من العديد من محولات الفيديو الأخرى في السوق. ومع ذلك ، مع السعر الأرخص ، يجب عليك أيضًا التكيف مع جودة أقل لمقاطع الفيديو الناتجة. وجدنا ضوضاء ووحدات بكسل في مقاطع الفيديو التي قمنا بتحويلها والتي لم تكن موجودة في النسخة الأصلية. طريقة واحدة لتقليلها لضبط جودة الفيديو على HD أو أعلى.

 

بينما سرعة التحويل أسرع من العديد من منافسيها ، فهي ليست سريعة منأفضل محول فيديو في السوق. يستغرق مقطع الفيديو الذي تبلغ مدته ساعة 9 دقائق تقريبًا للتحويل على Leawo Video Converter بتنسيقات فيديو بجودة SD مثل AVI إلى MP4. تستغرق نفس العملية على أفضل محولات الفيديو حوالي دقيقتين فقط.

 

الجزء 2: أفضل بديل لمحول الفيديو Leawo


Leawo Video Converter هو أداة جيدة إذا كنت على ما يرام مع التكيف مع أوجه القصور فيه. ولكن بالنسبة لأولئك الذين يحبون مشاهدة مقاطع الفيديو الخالية من العيوب مع تغيير اتجاه واحد فقط مقبول - ترقية في الجودة - يعد DVDFab Video Converter هو الخيار الأفضل. مع واجهة أسهل بكثير وتحويل أسرع وجودة أفضل ، يعد محول الفيديو DVDFab هو أفضل بديل لمحول الفيديو Leawo.

 

واجهه المستخدم

 

يستغرق العديد من مستخدمي Leawo Video Converter أيامًا قبل أن يفهموا تمامًا كيفية استخدام Leawo Video Converter. دعنا نرى بعض الأسباب الصغيرة ولكنها مهمة لماذا يجد المستخدمون أن DVDFab Video Converter أسهل في الاستخدام مقارنة بـ Leawo Video Converter.

 

Interface

إضافة الملفات إلى الواجهة  _- لا يدعم القسم الأوسط من Leawo Video Converter النقر وإضافة الملفات. تحتاج إلى استخدام الزر "إضافة فيديو" الموجود في الأعلى لإضافة ملف من مجلد. في الشاشة المركزية ، يمكنك فقط سحب الملفات وإفلاتها.

 

يدعم DVDFab كلاً من السحب والإفلات ولديه أيضًا زر مخصص لتصفح الملفات وتحديد الملفات من هيكل الدليل. يمكنك أيضًا تحديد ملفات متعددة مرة واحدة.

 

Interface

 

الوصول إلى ملفات تعريف الفيديو / الصوت - بالنسبة لأي شخص ليس على دراية بمحول Leawo Video Converter ، قد يكون من المحبط معرفة مكان تحديد ملف تعريف فيديو مختلف. لم يتم تمييز الزر كزر ، وما لم تكن تقرأ هذه المقالة ، فقد تستغرق بعض الوقت لتكتشف أن تنسيق الملف (MP4 في صورتنا) المكتوب على الجانب الأيسر من زر التحويل هو في الواقع اختصار لقسم الملف الشخصي .

 

في واجهة DVDFab ، تتوفر بعض ملفات التعريف الافتراضية في القائمة المنسدلة على الشاشة الرئيسية نفسها. إذا لم تجد الملف الشخصي الذي تبحث عنه ، فيمكنك النقر فوق الخيار "اختيار ملف تعريف آخر " لفتح قسم الملف الشخصي. يحتوي القسم على مكتبة كبيرة من تنسيقات الفيديو والصوت إلى جانب قسم فرعي "الجهاز " الذي يمكنك استخدامه للحصول على أفضل تنسيق ملف متوافق لجهاز معين.

 

تغيير جودة الفيديو  _- تمامًا مثل قسم الملف الشخصي ، فإن تحديد القسم الذي سيساعدك على دقة أعلى أو أقل يمثل تحديًا مع Leawo Video Converter. نصيحة للمحترفين - عند النقر فوق زر قسم الملف الشخصي ، سترى زر تحرير. انقر فوق ذلك للقيام بالإعدادات ذات الصلة بمعدل البت ومعدل الإطارات والدقة.

 

video quality

 

يحتوي DVDFab Video Converter على قائمة منسدلة لضبط الدقة المشابهة لتلك الموجودة في تغيير ملفات التعريف. توفر نافذة الإعدادات المتقدمة في DVDFab Video Converter العديد من عناصر التحكم في عملية تحويل الفيديو مقارنةً بـ Leawo Video Converter.

 

دعم ملفات تعريف الصوت والفيديو

 

ستجد معظم تنسيقات الفيديو والصوت الشائعة في Leawo Video Converter ، ولكن إذا ابتعدت قليلاً عن برامج الترميز الشائعة الاستخدام ، فسوف تشعر بخيبة أمل من هذا البرنامج. برامج الترميز مثل M2TS و EAC3 و DTS غير موجودة في Leawo Video Converter.

 

DVDFab ، من ناحية أخرى ، لديه مكتبة أكبر من برامج الترميز التي سيسعد أي شخص أن يكون تحت تصرفه.

 

المكبر AI

 

يتوقع معظم المستخدمين أن تقوم محولات الفيديو الخاصة بهم بما يفترض بهم القيام به - تحويل مقطع فيديو من تنسيق إلى آخر. تؤمن DVDFab بتوفير ذلك والمزيد. هذا هو السبب في أنه يوفر وظيفة إضافية يمكنك استخدامها مع محول الفيديو DVDFab - Enlarger AI. هذه عملية شراء منفصلة يمكنك من خلالها تحسين جودة الفيديو بنسبة 300٪. يمكنك ترقية مقطع فيديو من 480 بكسل إلى 1080 بكسل حقيقي ، أو من 1080 بكسل إلى مستوى 4K الحقيقي.

 

تحديد البيانات الوصفية

 

لا يوفر لك Leawo Video Converter أي دعم لتحرير البيانات الوصفية للفيديو. لا يوجد شيء في البرنامج سيكتشف تلقائيًا البيانات الوصفية لملف تعريف الفيديو الخاص بك. وحتى إذا كنت ترغب في القيام بذلك بنفسك ، فإن الميزة غير موجودة للقيام بذلك.

 

من ناحية أخرى ، يحتوي DVDFab على مكتبة كاملة من البيانات الوصفية للأفلام والبرامج التلفزيونية ومسلسلات الويب الشهيرة. تساعد هذه البيانات في إصلاح المعلومات الوصفية لمقاطع الفيديو التي تقوم بتحويلها باستخدام DVDFab Video Converter. خاصة في حالة البرامج التلفزيونية ، سيتم تسمية كل حلقة بعنوان العرض والموسم ورقم الحلقة. بهذه الطريقة ، عند تخزين هذه المسارات على خادم وسائط مثل خادم DVDFab Movie أو استخدام مشغل مثل DVDFab Player 6 ، يتم سرد جميع مقاطع الفيديو بطريقة منظمة مما يسهل عليك التنقل عبر المسارات دون عناء.

 

تطبيق الهاتف المحمول

 

يحتوي DVDFab على تطبيق جوال يمكنك استخدامه لتتبع تقدم التحويل ونقل مقاطع الفيديو من هاتفك الذكي إلى الكمبيوتر ثم العودة مرة أخرى بعد التحويل. هذا يجعل العملية برمتها خالية من الكابلات. لا تتوفر مثل هذه الوظيفة مع Leawo Video Converter.

 

تسريع سرعة التحويل

 

لا يتمتع Leawo Video Converter بأي مرونة للاستفادة من وحدة معالجة الرسومات المتاحة لتسريع سرعة التحويل. ستحصل على نفس السرعة سواء كنت تستخدمها على كمبيوتر محمول به وحدة معالجة رسومات مخصصة أم لا.

 

يأتي DVDFab Video Converter مزودًا بتقنية تسريع التحويل والتي ستفيد موارد GPU الخاصة بك لتحسين سرعة التحويل وإكمال مهام تحويل الفيديو بشكل أسرع بكثير من Leawo Video Converter.

 

الجزء 3: تحويل الفيديو إلى تنسيقات مختلفة


1. كيفية تحويل الفيديو إلى MP4

 

الخطوة 1. بدء التطبيق وتحميل الفيديو
 

قم بتنزيل وتثبيت ملفمحول الفيديو DVDFab على حاسوبك. التطبيق متاح لكل من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows و Mac. اسحب ملف الفيديو الخاص بك وأفلته في الشاشة الرئيسية للتطبيق أو استخدم الزر "إضافة من محلي" لاستيراد مقطع فيديو أو مجلد كامل يحتوي على مقاطع فيديو.

 

Convert Video

 

الخطوة 2. اختر تنسيق إخراج الفيديو
 

حدد خيار المحول من القائمة العلوية. استخدم القائمة المنسدلة بجانب "ابحث عن فيلم / تلفزيون "لتحديد تنسيق إخراج MP4. إذا لم يظهر ملف تعريف MP4 هناك أو إذا كنت تريد فيديو 4K أو فيديو MP4 محسنًا على YouTube ، فانقر على "اختر ملف تعريف آخر "لفتح قسم الملف الشخصي. هنا يمكنك الاختيار من بين ملفات MP4 المختلفة الموجودة - 3D ، 4K ، H265 ، إلخ.

 

Output Video format

 

الخطوة 3. تحرير الفيديو (اختياري)
 

إذا كنت تريد إجراء بعض التغييرات على الفيديو مثل اقتصاص جزء منه أو قص جزء منه أو إضافة علامة مائية أو بعض النص ؛ ثم افتح محرر الفيديو الخاص بـ DVDFab Video Converter وقم بإجراء التغييرات المطلوبة.

 

DVDFab

 

الخطوة 4. الإعدادات المتقدمة (اختياري)
 

إذا كان عليك تغيير الدقة ، أو تعديل معدل الإطارات للفيديو أو معدل بت الصوت أو تغيير طريقة التشفير ، فاستخدمإعدادات متقدمة نافذة او شباك.

 

الخطوة 5. ابدأ العملية
 

بمجرد أن تكون جاهزًا ، قم بتغيير مسار دليل الإخراج من حفظ إلى القسم الموجود أسفل التطبيق وانقر فوقبداية.

 

2. كيفية تحويل الفيديو إلى صوت

 

الخطوة 1.  قم بتحميل الفيديو على تطبيق DVDFab Video Converter.

الخطوة 2.استخدم محرر الفيديو أو نوافذ الإعدادات المتقدمة لإجراء أي تغييرات على الإخراج الذي تريده.

الخطوه 3. من ملف التعريف ، حدد "اختر ملفات تعريف أخرى "وفي النافذة الجديدة ، من تحديد الشريط الجانبي الأيسرالصوت. اختر أحد ملفات تعريف الصوت المتوفرة في النافذة.

 

DVDFab

 

الخطوة 4.  _قم بتغيير دليل الإخراج إذا لزم الأمر وانقر فوقبداية.

 

في الختام ، نعتقد أنه لا يوجد بديل أفضل لمحول الفيديو Leawo من DVDFab Video Converter. بسعر أعلى قليلاً ، يوفر DVDFab Video Converter ميزات أكثر بكثير ، ودعمًا للعديد من الملفات الشخصية ، وتحسين جودة الفيديو ، وأكثر من أي شيء آخر - واجهة أسهل بكثير في الاستخدام.

 

قراءات إضافية تتعلق بمراجعة برنامج Leawo:

  1. DVDFab Blu-ray Copy مقابل مراجعة Leawo Blu-ray Copy
  2. أفضل بديل لمشغل Leawo Blu-ray

leawo video converter best alternative software 

 

Part 1: Review on Leawo Video Converter Review


Leawo Video Converter is an excellent choice when you need a video converter. It has a big profile of output video formats including the ones used for web and those used in recording devices like camcorders. Leawo Video Converter even has pre-programmed profiles for more than 100 devices through which you can generate video outputs compatible with tablets, smartphones, gaming systems like Xbox and setup boxes.

 

Leawo Video Converter

 

Leawo Video Converter offers you complete control over the output video. You can use its video editor before conversion and add watermarks and subtitles on the video. You can filter tracks and subtitles from the original video. You can even trim, crop and split the video. There is an effects menu with which you can change the saturation, brightness and contrast of the video. The advanced options of Leawo Video Converter give you control over the frame rate, bit rate and resolution.

 

Leawo Video

 

You can convert a 2D video to 3D but don’t expect professional quality results. If you have a video with lots of noise it in, you can use Leawo’s Noise Remover which is satisfactory in its performance.

 

You can get it at $30 for a 1-year license or at $40 for a lifetime license. Leawo Video Converter is much cheaper than many other video converters in the market. However, with the cheaper price, you also have to adjust with the lower quality of output videos. We found noise and pixelation in the videos we converted that was not present in the original copy. One way to reduce it to set the video quality to HD or higher.

 

The conversion speed while faster than many of its competitors, it is not fast from the best video converter in the market. A 1-hour video takes around 9 minutes for conversion on Leawo Video Converter with SD quality video formats like AVI to MP4. The same process on the best video converters takes only around a little more than 2 minutes.

 

Part 2: Best Alternative to Leawo Video Converter


Leawo Video Converter is a good tool if you are fine with adjusting with its shortfalls. But for those who love to watch flawless videos with only one-directional change acceptable - an upgrade in quality - DVDFab Video Converter is the best option. With a much easier interface, faster conversion and better quality, DVDFab Video Converter is the best alternative to Leawo Video Converter.

 

Interface

 

Many news users of Leawo Video Converter take days before completely understanding how to use Leawo Video Converter. Let’s see a few small but important reasons why users find DVDFab Video Converter easier to use compared to Leawo Video Converter.

 

Interface

Adding files to the interface - The center section of Leawo Video Converter doesn’t support click and addition of files. You need to use the Add Video button present at the top to add a file from a folder. One the center screen, you can only drag and drop files.

 

DVDFab supports both drag and drop and it also has a dedicated button to browse files and select the files from the directory structure. You can also select multiple files at once.

 

Interface

 

Accessing video/audio profiles - For any person who is not already familiar with Leawo Video Converter, it might be frustrating figuring out from where to select a different video profile. The button is not highlighted as a button and unless you are reading this article, you might take quite some time figuring out that the file format (MP4 in our image) written on the left side of the Convert button is actually the shortcut to profile section.

 

In DVDFab’s interface, some default profiles are available in the drop-down on the home screen itself. If you don’t find the profile you are looking for, you can click the “Choose Other Profile” option to open the Profile section. The section contains a vast library of video and audio formats along with a “Device” subsection which you can use to get the best compatible file format for a particular device.

 

Changing the video quality - Just like the Profile section, locating the section which will help you a higher or lower resolution is a challenge with Leawo Video Converter. Pro Tip - When you click on the Profile section button, you will see an Edit button. Click on the that to do bit rate, frame rate and resolution related settings.

 

video quality

 

DVDFab Video Converter has a dropdown for adjusting resolution similar to the one it has for changing profiles. The Advanced Settings window in DVDFab Video Converter offers many more controls over the video conversion process compared to Leawo Video Converter.

 

Support for Audio and Video Profiles

 

You will find most of the common video and audio formats in Leawo Video Converter, but if you go a little away from the commonly used codecs, you will be disappointed with this software. Codecs like M2TS, EAC3 and DTS are not present in Leawo Video Converter.

 

DVDFab, on the other hand, has a bigger library of codecs that anyone will be pleased to have at its disposal.

 

Enlarger AI

 

Most users expect their video converters do just do what they are supposed to do - converting a video from one format to another. DVDFab believes in providing that and some more. That is why it provides an add-on you can use with your DVDFab Video Converter - Enlarger AI. This is a separate purchase with which you can improve your video quality by 300%. You can upscale a video from 480p to true 1080p, or from 1080p to true 4K level.

 

Metadata fixing

 

Leawo Video Converter provides you with no support for editing the metadata of the video. There is nothing in the software which will automatically detect the metadata of your video profile. And even if you want to do it yourself, the feature is not present to do so.

 

On the other hand, DVDFab has a complete library of metadata of famous movies, TV shows and Web series. This data helps it to fix the meta information of the videos that you convert using DVDFab Video Converter. Especially in case of TV shows, each episode will be named with the Show title, Season, and Episode number. This way, when you store these tracks on a media server like DVDFab Movie server or use a player like DVDFab Player 6, all the videos are listed in an orderly fashion making it easier for you to navigate through the tracks effortlessly.

 

Mobile Application

 

DVDFab has a mobile app which you can use to track the conversion progress, transfer the videos from your smartphone to the computer and then back again after the conversion. This makes the whole process cable-free. There is no such functionality available with Leawo Video Converter.

 

Conversion Speed Acceleration

 

Leawo Video Converter doesn’t have any flexibility to make use of the available GPU to accelerate the conversion speed. You are going to get the same speed whether you use it on a laptop that has a dedicated GPU or not.

 

DVDFab Video Converter comes with conversion acceleration technology which will utility your GPU resources to improve the conversion speed and completes video conversion tasks much faster than Leawo Video Converter.

 

Part 3: Convert Video to Different Formats


1. How to Convert Video to MP4

 

Step 1. Start Application and Load Video
 

Download and install the DVDFab Video Converter on your computer. The application is available for both Windows and Mac computers. Drag and drop your video file to the main screen of the application or use the Add from Local button to import a video or a whole folder containing videos.

 

Convert Video

 

Step 2. Choose Output Video format
 

Select the Converter option from the top menu. Use the dropdown beside “Search Movie/TV” to select MP4 output format. If MP4 profile is not appearing there or you want a 4k or YouTube optimized MP4 video, click on the “Choose Other Profile” button to open the Profile section. Here you can choose from the various MP4 profiles present - 3D, 4k, H265, etc.

 

Output Video format

 

Step 3. Video Editing (optional)
 

If you want to do some changes to the video like cropping or trimming some portion, adding watermark or some text; then open the Video Editor of DVDFab Video Converter and do the required changes.

 

DVDFab

 

Step 4. Advanced Settings (optional)
 

If you have to change the resolution, modify frame rate of the video or bit rate of the audio or change the Encoding method, use the Advanced Settings window.

 

Step 5. Start the Process
 

Once you are ready, change the output directory path from the Save to section present at the bottom of the application and click on Start.

 

2. How to Convert Video to Audio

 

Step 1. Load the video on the DVDFab Video Converter application.

Step 2. Use the Video Editor or the Advanced Settings windows to do any changes to the output you need.

Step 3. From the Profile Switcher, select “Choose Other Profiles” and in the new window, from the left sidebar selection Audio. Choose one of the audio profiles that are available in the window.

 

DVDFab

 

Step 4. Change the output directory if required and click on Start.

 

To conclude, we believe there can be no better alternative to Leawo Video Converter than DVDFab Video Converter. With just a little more price, DVDFab Video Converter offers much more features, support for many more profiles, better video quality upscaling and more than anything - a much easier to use interface.

 

Further readings related to review on Leawo software:

  1. DVDFab Blu-ray Copy vs. Leawo Blu-ray Copy Review
  2. Best Alternative to Leawo Blu-ray Player