أصبحت 4K أكثر أهمية على مر السنين. أحد أكثر التنسيقات المفضلة في المجموعة الحالية من تنسيقات الوسائط ، أحد الأسئلة الرئيسية التي يطرحها معظم الأشخاص الذين لديهم مشغل Blu-ray في المنزل - هل يستطيع المشغل تشغيل مقاطع الفيديو بدقة 4K؟ نعم.

ومع ذلك ، في الآونة الأخيرة - تقدم دقة 4K إلى الأمام مع تقديم دقة UHD. إذن ، هل يأتي مشغل Blu-ray الخاص بك مزودًا بإمكانية تشغيل مقاطع الفيديو بدقة UHD؟ حسنًا ، سوف نتحقق من أفضل الخيارات لتشغيل أفلام 4K مع أفضل بديل لمشغلات Leawo Blu-ray.

ولكن قبل ذلك ، سوف نفكر بجدية في فهم دقة UHD بالضبط وأي مشغل 4K UHD يلبي احتياجات الوصول إلى أفضل المعايير في تشغيل أداء فيديو ممتاز.

 

1. UHD مقابل 4K - كيف تختلف عن الأخرى؟

 

أصبح 4K الآن تقريبًا دقة فيديو سائدة. في الواقع ، تأتي أجهزة التلفزيون عالية الدقة وشاشات الكمبيوتر بأفضل دقة ممكنة. في الواقع ، المعيار التالي في دقة الفيديو هو UHD الذي يشير إلى دقة Ultra HD. ولكن ، ما هي الاختلافات بين UHD و 4K؟

حسنًا ، إن الاختلاف الأساسي بين معياري القرار يستند إلى من يهدف إليه. يشير دقة 4K إلى الإنتاج وهو معيار احترافي. من ناحية أخرى ، فإن UHD هو معيار محدد للبث وعرض المستهلك.

 

uhd-vs-4k

 

في الواقع ، UHD هي الخطوة التالية نحو الوضوح العالي. القرار فيتبلغ دقة UHD 3840 × 2160 بكسل. وهذا يعني أن معيار UHD أفضل أربع مرات من سلفه. 4K هو المصطلح الذي ينشأ من التكنولوجيا السينمائية. إنه أحد المعايير المستخدمة في شاشات التلفزيون اليوم ولديه دقة 4096 بكسل في الاتجاه الأفقي. تبلغ وحدات البكسل العمودية 2160 ، أي ما يعادل 2K. في هذه الأيام ، يتم استخدام المصطلحين - 4K و UHD بالتبادل. لكن هذا ليس صحيحًا. لا يمكن أن يوفر لك تلفزيون UHD نفس الدقة مثل دقة 4K. حتى عندما يتم وضع علامة على تلفزيونك على أنه 4K ، فلن يكون له سوى دقة 3840 × 2169 بكسل.

 

من الناحية المثالية ، تعد 4K جودة تستخدم للأغراض السينمائية وحدها. يتيح لك التصوير بنسبة 1.9: 1. من ناحية أخرى ، ستعرض شاشات UHD الصورة فقط في UHD ، مع ترك وحدات البكسل الإضافية حتى عندما تكون جودة البث الأصلية في 4K. إذا كنت شخصًا يراقب عن كثب مقارنة UHD مقابل 4K ، فيجب أن يجيب على أسئلتك بشكل مثالي.

 

2. ما هو مشغل UHD؟

 

حسنًا ، كما يجب أن يكون واضحًا ، فإن مشغل 4K UHD هو مشغل وسائط تم تصميمه لتلبية أحدث المعايير في جودة الصورة. ستجد أفضل جودة للصورة والفيديو عند مقارنته بكثافة البكسل ودقة الوضوح التي تتم ملاحظتها عادةً في مشغلات Blu-ray العادية. في الأساس ، يتوفر مشغل 4K UHD بأربعة أضعاف كثافة البكسل ودقة الوضوح مقارنة بمشغلات الوسائط القياسية.

 

بينما تقدم لك مجموعة من مشغلات الوسائط التوافق لتشغيل مقاطع فيديو 4K أو حتى مقاطع فيديو UHD ، ولكن ماذا عن التحقق من أفضل الخيارات للعب الأفضل من حيث دقة 4K و UHD ، أو دقة 4K UHD. إذا كان لديك أفلام ومقاطع فيديو بدقة 4K UHD وتبحث عن أفضل مشغل أفلام 4K لتشغيل أفضل الأفلام بأفضل دقة ممكنة ، فستحتاج إلى مشغل 4K UHD.

 

في حين أن خيار الأجهزة لأفضل مشغل 4K UHD قد لا يكون مهمة صعبة ، إلا أن إيجاد حل برمجي يمكنه تشغيل مقاطع فيديو 4K UHD على جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول قد يكون صعبًا بعض الشيء. مع عدد كبير من الخيارات الواعدة بأفضل معايير 4K ، سوف نتحقق من الأفضل بالنسبة لك.

 

3. أفضل بديل لمشغل Leawo Blu-ray

 

الآن بعد أن أدركنا ما هو 4K UHD وكيف يمكن إعادة تعريف تجربة المشاهدة ، فإن أفضل شيء هو التحقق من مشغل 4K UHD المناسب. عندما يحاول المرء البحث عن أفضل مشغلات 4K UHD ، فإن إحدى المشكلات المهمة التي قد يواجهها المرء هي القدرة على تشغيل جميع القرارات تقريبًا. الLeawo مشغل Blu-ray على Windows 10 ، تم وصفه بأنه خيار ممتاز لمشغل Blu-ray 4K.

 

leawo-blu-ray-player

 

تم اعتبار Leawo Blu-ray Player أحد المفضلة المفضلة لدى أولئك الذين يقدرون جودة الصورة ويحرصون على تشغيل أفلام Blu-ray. متوافق مع كل من Windows و Mac ، كما يوفر لك واجهة تعمل باللمس. ومع ذلك ، فإنه يعاني من إحدى المشكلات الأساسية عندما يتعلق الأمر بتشغيل مقاطع الفيديو الخاصة بك. يدعم Leawo Player مقاطع فيديو 4K فقط. ومع ذلك ، لن تجد أنه يوفر إمكانية تشغيل 4K UHD. هذا هو المكان الذي يجب أن يكون فيه DVDFab Player 6 أحد الخيارات الممتازة لمشغل 4K UHD الرائع الذي يمكنك العثور عليه.

 

مشغل DVDFab 6 هو مشغل 4K UHD رائع يوفر لك خيارًا تجريبيًا مجانيًا للميزات المميزة لمدة تصل إلى 30 يومًا. يمكن أن يكون الخيار الأفضل لمشغل الوسائط 4K UHD المتطور. يمكن أن يلعب بسهولة 4K Ultra HD Blu-rays مع القائمة ودعم HDR10. تدعم قائمة التنقل في Media Player 6 أقراص DVD و Blu-ray و 4K Ultra HD Blu-ray. ستجد أيضًا أنه يقدم لك دعم إخراج صوتي أصلي HDR10 و Hi-Res.

 

يوفر لك مشغل 4K UHD هذا الميزات والوظائف التالية:

 

  • يمكنها تنظيم مكتبة الوسائط المحلية الخاصة بك من خلال جدار ملصق.
  • قائمة تنقل فعالة تعمل بكفاءة على أقراص DVD و Blu-ray و 4K Ultra HD Blu-ray.
  • ستجد أنه يدعم تنسيقات متعددة تشمل MP3 و WAV و M4A و FLAC و OGG و CUE و APE.
  • يمكن للمشغل تنزيل البيانات الوصفية تلقائيًا لضمان الترتيب الفعال لملفات الموسيقى الخاصة بك.
  • يعزز تأثير التصور الاحترافي تجربتك البصرية.
  • يمكنك الوصول إلى صوت عالي الدقة من خلال Dolby Atmos & DTS: X

 

4. كيف تلعب قرص 4K UHD مع DVDFab Player 6؟

 

يأتي DVDFab Player 6 مزودًا بميزات متقدمة تجعله أحد الخيارات الرئيسية لتشغيل أقراص 4K UHD. من بين الخيارات الممتازة التي يقدمها لك القدرة على اللعب في وضعين مختلفين - إما على التلفزيون أو الكمبيوتر.

كيف تلعب قرص 4K UHD بسهولة على DVDFab Player 6؟ يجب أن تزودك الخطوات هنا بفكرة جيدة حول كيفية تشغيل الأقراص بسهولة.

 

1. قم بتثبيت وتشغيل Media Player 6.

 

يجب أن تطلب منك الشاشة الأولى الاختيار بين التلفزيون أو وضع الكمبيوتر.  اختر الوضع حسب تفضيلاتك. من أجل هذا البرنامج التعليمي ، سنختار وضع الكمبيوتر الشخصي. ستعتمد قائمة الإعدادات على وضع التشغيل الذي اخترته. للوصول إلى الإعدادات ، انقر فوق رمز المثلث المقلوب في أعلى اليمين.

 

watch-movie-with-4k-uhd-player-1

 

2. قم بتشغيل مقاطع الفيديو الخاصة بك.

 

بل إنني مهتم في القراءة أكثر. إذا كنت تتطلع إلى تشغيل قرص 4K UHD من محرك الأقراص الضوئية ، فانقر فوق أقراص وأدخل القرص في محرك الأقراص. سيقوم البرنامج بالكشف عن القرص والانتقال إلى الخطوة التالية.

 

watch-movie-with-4k0uhd-player-2

 

إذا كان لديك مقاطع فيديو بدقة 4K UHD على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يمكنك تحديد خيار مستكشف الملفات وتصفح ملفك. الخطوات سهلة بما فيه الكفاية وستكون مماثلة لتصفح ملف من خلال مستكشف Windows.

 

3. ابدأ تشغيل الفيديو

 

هذا يجب أن يكون الجزء الأسهل. في معظم الحالات ، يجب أن يبدأ تشغيل قرص الفيديو أو الملف من جهاز الكمبيوتر على الفور. يمكنك إيقاف الفيديو مؤقتًا أو إعادة توجيهه أو إرجاعه.

 

watch-movie-with-4k-uhd-player-3

 

حسنًا ، بغض النظر عما إذا كان لديك قرص Blu-ray وملفات ISO على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وعمليًا أي نوع من ملفات الفيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسهولة. في الجوهر ، نعتبر DVDFab Player 6 أحد الخيارات الممتازة لتشغيل أقراص Blu-ray وحتى مقاطع فيديو 4K UHD مع بضع خطوات بسيطة.

هذا من شأنه تلخيص بحثك عن مشغل Leawo Blu-ray على Windows 10 واختيار أفضل الخيارات لاحتياجاتك في مقاطع فيديو 4K UHD. يمكنك معرفة المزيد عن هذامشغل 4K UHD وثان لمستخدمي Windows و Mac.

4K is getting more importance over the years. One of the most preferred formats in the current breed of media formats, one of the prime questions that most people with a Blu-ray player at home would ask – does the player capable of playing videos in 4K resolution? Well, yes.

However, in recent times – the 4K resolution has moved ahead with the introduction of UHD resolution. So, does your Blu-ray player come with a capability to play videos in UHD resolution? Well, we will check out the best options for playing 4K movies with the best alternative to Leawo Blu-ray players.

But before that, we would give a serious thought to understand what exactly is UHD resolution and which 4K UHD Player meets the needs for getting access to the best standards in playing an excellent video performance.

 

1. UHD vs 4K – How do they differ from another?

 

4K has now almost become a mainstream video resolution. In fact, HDTVs and computer monitors come with the best possible resolutions. In fact, the next standard in video resolution is UHD which stands for Ultra HD resolution. But, what are the UHD vs 4K differences?

Well, the basic difference between the two standards of resolution is based on whom it is aimed at. The 4K resolution refers to the production and is a professional standard. The UHD, on the other hand, is a standard defined for the broadcast and consumer display.

 

uhd-vs-4k

 

In effect, UHD is the next step to High Definition. The resolution in UHD stands at 3840 x 2160 pixels. That would mean the UHD standard is four times better than the predecessor. 4K is the term that originates from cinematic technology. It is one of the standards used in the TV displays today and has a resolution of 4096 pixels in the horizontal direction. The vertical pixels do stand at 2160, which is equivalent to 2K. These days both the terms – 4K and UHD are used interchangeably. But, that isn't true. A UHD television cannot provide you with the same resolution as that of 4K. Even when your TV is marked as 4K, it will only have a 3840 x 2169 pixels resolution.

 

Ideally speaking 4K is a quality used for cinematic purposes alone. It lets you shoot in a 1.9:1 ratio. The UHD screens, on the other hand, would only be displaying the image in UHD, leaving out the extra pixels even when the original broadcast-quality is in 4K. If you are someone who has a close eye for the UHD vs 4K comparison, that should ideally answer your questions.

 

2. What is 4K UHD Player?

 

Well, as should be evident, a 4K UHD player is a media player that has been designed to meet the latest standards in picture quality. You would find the best image and video quality when compared to the pixel density and resolution that is typically observed on the normal Blu-ray players. In essence, the 4K UHD player is available in four times pixel density and resolution as compared to that on the standard media players.

 

While a host of media players offer you the compatibility to play 4K videos or even UHD videos, but how about checking out the best options for playing the best in terms of both 4K and UHD, or a 4K UHD resolution. If you have 4K UHD movies and videos and are looking for a best 4k Movie player to play the best movies in the best possible resolution, you would need to have a 4K UHD player.

 

While a hardware option for the best 4K UHD player may not be a tough task, finding a software solution that can play 4K UHD videos on your computer or laptop may be a little difficult. With a huge number of options promising the best 4K standards, we will check out what is best for you.

 

3. Best Alternative to Leawo Blu-ray Player

 

Now that we are aware of what is 4K UHD and how it can redefine your viewing experience, the next best thing is to check the right 4K UHD player. When one attempts to look for the best 4K UHD Players, one of the significant issues that one may come across can be the capability to play almost all resolutions. The Leawo Blu-ray Player on Windows 10 has been touted to be an excellent option for a 4k blu-ray player.

 

leawo-blu-ray-player

 

Leawo Blu-ray Player has been considered to be one of the hot favourites with those who value the image quality and keen to play Blu-ray movies. Compatible with both Windows and Mac, it also provides you with a touch interface. However, it suffers one of the basic issues when it comes to playing back your videos. Leawo Player only supports 4K videos. However, you would not find it offering 4K UHD playback capability. That is where DVDFab Player 6 should be one of the excellent options for a great 4k UHD Player that you can possibly find.

 

DVDFab Player 6 is a great 4k UHD player that offers you a free trial option to the premium features for up to 30 days. It can be the best option for the high-end 4K UHD media player. It can easily play 4K Ultra HD Blu-rays with menu and HDR10 support. The navigation menu on Media Player 6 supports DVDs, Blu-rays and 4K Ultra HD Blu-rays. You would also find it offering you a genuine HDR10 and Hi-Res audio output support.

 

This 4k UHD Player offers you the following features and functionalities:

 

  • It can organise your local media library through a poster wall.
  • An efficient navigation menu that works efficiently on DVDs, Blu-rays and 4K Ultra HD Blu-rays.
  • You would find it supporting multiple formats that include MP3, WAV, M4A, FLAC, OGG, CUE, and APE.
  • The player can auto download the metadata for ensuring an efficient arrangement of your music files.
  • The professional visualisation effect further enhances your visual experience.
  • You have access to high-resolution audio through Dolby Atmos & DTS:X

 

4. How to Play 4K UHD Disc with DVDFab Player 6?

 

DVDFab Player 6 comes with advanced features making it one of the prime options to play your 4K UHD discs. One of the excellent options that it offers you would include the ability to play in two different modes – either on your TV or Computer.

How to play 4K UHD Disc with ease on DVDFab Player 6? The steps here should provide you with a good idea into how to play the discs easily.

 

1. Install and launch Media Player 6.

 

The first screen should ask you to make a choice between TV or PC Mode. Pick the mode as per your preference. For the sake of this tutorial, we will pick the PC mode. The settings menu will be dependent on the playing mode you have chosen. To access the settings, click on the inverted triangle icon at the top right.

 

watch-movie-with-4k-uhd-player-1

 

2. Launch your Videos.

 

You can do this in several ways. If you are looking to play your 4K UHD disc from the optical drive, click on Discs and insert your disc in the drive. The program will detect the disc and move to the next step.

 

watch-movie-with-4k0uhd-player-2

 

If you have 4K UHD videos on your computer, you can pick the File Explorer option and browse your file. The steps are easy enough and would be similar to browsing for a file through Windows Explorer.

 

3. Start playing the Video

 

That should be the easiest part. In most of the cases, the video disc or the file from your computer should begin playing instantly. You can pause, forward or rewind the video.

 

watch-movie-with-4k-uhd-player-3

 

Well, no matter whether you have a Blu-ray disc, ISO files on your computer, and practically any kind of video files on your computer with ease. In essence, we would consider DVDFab Player 6 to be one of the excellent options for playing Blu-ray discs and even 4K UHD videos with a few simple steps.

That would sum up your search for the Leawo Blu-ray player on Windows 10 and pick the best options for your needs in 4K UHD videos. You could find out more about this 4k UHD Player both for Windows and Mac users.