لا يمكنك القول أن نظام المسرح المنزلي الخاص بك قد اكتمل إلا إذا كان لديك مشغل Blu-ray 4K. تأتي أجهزة مشغل Blu ray بميزات رائعة لتمنحك أفضل تجربة مشاهدة.

 

توفر أحدث الأجهزة التي تدعم التكنولوجيا صورًا بتفاصيل أكثر وضوحًا وحركة سهلة ، مع توزيع ألوان مذهل. علاوة على ذلك ، فإن مساحة التخزين المتزايدة هي طبقة الجليد على الكعكة.

 

best-4k-blu-ray-player

 

سوق الإلكترونيات مليء بأجهزة 4K Blu ray من العديد من العلامات التجارية التي تعد بأداء متميز لمجموعات Blu ray. في هذه الحالة ، يتم الخلط بين المشترين حول أي واحد يشتري. في هذه المقالة ، سنتحدث عن كيفية اختيار مشغل Blu ray 4k.

 

 

1. مشغل Blu-ray 4K مقابل 4K UHD Player

 

أصبحت 4K أو Ultra High Definition كلمة طنانة في السوق هذه الأيام. لقد حلت 4K محل 1080p وأصبحت أكثر دقة انتشارًا لشاشات التلفزيون والكمبيوتر. لذا ، دعونا أولاً نلقي نظرة على الاختلافات بين مشغل UHD و 4K.

 

4k-vs-4k-uhd-player

 

نشأت 4K من معيار السينما والإنتاج الاحترافي (معيار DCI). من ناحية أخرى ، تأتي UHD من معيار البث وعرض المستهلك. يستخدم نسبة العرض إلى الارتفاع القياسية للتلفزيون عالي الوضوح 16: 9.

 

توفر دقة 4K دقة 4096 × 2160. من ناحية أخرى ، توفر UHD دقة عرض Full HD ، أي بطول 3840 بكسل وعرض 2160 بكسل. عند مقارنتها بسابقتها ، أي دقة 1080 بكسل ، فإن دقة UHD أكبر بأربع مرات منها. يستخدم مشغل 4K UHD هذه الدقة.

 

 

ابعاد متزنة

الدقة

اساسي

عالي الجودة

16: 9

3840 × 2160

معيار البث وعرض المستهلك

4K

16-9

4096 × 2160

معيار السينما والإنتاج الاحترافي (معيار DCI)

 

 

من الواضح أن الاختلافات لا تهم كثيرًا ، حيث يمكنك استخدامها بالتبادل أو معًا. كل من UHD و 4 K أكبر بأربعة أضعاف بحجم 1080 بكسل. وهذا يجعل جودة الصورة أكثر وضوحًا ووضوحًا وواقعية عند مقارنتها بمقاطع الفيديو عالية الدقة في الماضي. للحصول على تجربة تشبه المسرح في المنزل ، يجب أن تستثمر في شاشة 4K / UHD.

 

4k-uhd-player

يتيح لك مشغل Blu-ray 4K الاستمتاع بتجربة جودة فيديو مذهلة ومذهلة. يمكن لبرنامج برنامج HD Ripper تحويل وتمزيق أفلام 4K Ultra HD غير الآمنة إلى M2TS Passthrough و MKV Passthrough و M2TS.4K.H265.10bit و MKV.4K.H265.10bit.

 

تنسيقات M2TS Passthrough و MKV Passthrough بلا ضياع ، وتشاركان نفس جودة الفيديو ، مثل عرض الفيديو على قرص Blu-ray الأصلي فائق الوضوح. من ناحية أخرى ، تعمل تنسيقات M2TS.4K.H265.10bit و MKV.4K.H265.10bit على تقليل حجم المحتويات الأصلية ، لكنها لا تزال توفر أفضل جودة للفيديو لمستخدميها.

 

 

2. الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار أفضل مشغل Blu-ray 4K

 

فيما يلي قائمة كاملة بالميزات التي يجب أن يتمتع بها كل لاعب 4K Blue Ray.

 

4k-blu-ray-player

 

رقم 1   التشفير التناظري

 

يجب أن يكون أفضل مشغل Blu-ray بدقة 4k قادرًا على ضغط الإشارات الصوتية بمساعدة خوارزميات الضغط المفقودة وغير المنقولة.

 

في حالة الخوارزميات المفقودة مثل ضغط MP3 ، يتم تجاهل جزء من المعلومات. في حالة الضغط بدون فقدان البيانات ، تظل المعلومات بأكملها سليمة ، باستثناء المعلومات الزائدة في إشارة الإدخال. يأتي أفضل مشغل 4K مزودًا بالقدرة على تزويدك بفوائد كلتا التقنيتين.

 

 

رقم 2    منافذ USB

 

يجب أن يوفر مشغل Blu ray الذي تختاره دعمًا للوحة المفاتيح والماوس. ستساعدك هذه الأجهزة في التشغيل المريح ، دون أي تشابك في الأسلاك. يوفر جهاز Blu ray المتقدم دعمًا لنظام الملفات FAT و FAT 32 و NTFS. عند اختيار أفضل مشغل بلو راي 4k ، اختر المنفذ الذي يحتوي على منفذ USB في جانبه الأمامي بدلاً من الجانب الخلفي ، حيث ستستخدمه كثيرًا.

 

 

رقم 3    فتحة بطاقة SD

 

يجب أن يأتي المشغل الذي تختاره بمساحة ذاكرة قابلة للتمديد مع بطاقات SDHC رقمية أو عالية السعة آمنة. معظم اللاعبين الجدد متوافقون مع بطاقات SD. يساعد في تسهيل نقل الصوت والفيديو والرسومات المخزنة إلى شاشة التلفزيون.

 

 

رقم 4    مخرج صوت HDMI

 

اختر جهاز بلو راي يحتوي على مخرج HDMI مدمج منفصل في الجهاز. يوفر المرونة للمستخدمين في وقت إنشاء اتصال بين مشروع الفيديو على الكمبيوتر المحمول والمشغل. يمكنك بسهولة توصيل هذا الصوت HDMI بمكبر الصوت أو جهاز استقبال صوتي ومرئي. يعد HDMI خيارًا ممتازًا لنقل إشارات الفيديو بين الأجهزة.

 

 

رقم 5   الامتثال DLNA

 

يجب أن يكون أفضل مشغل Blu-ray 4K الذي تختاره متوافقًا مع DLNA. إنه معيار مهم لتدفق ملفات الصوت والفيديو. يمكن توصيل محتوى الصوت والفيديو على مشغلات Blu-Ray بأجهزة مختلفة في الشبكة المنزلية. تعد مشغلات Sony 4k blu-ray من بين أفضل الأجهزة أداءً في السوق.

 

 

رقم 6    دعم ملفات الصور

 

يتوفر عدد قليل فقط من أفضل العلامات التجارية لمشغلات 4K المتوفرة في السوق مع إمكانيات قياسية. للحصول على أفضل أداء ، يجب أن تبحث عن ميزات إضافية توفر لك أداءً وكفاءة وراحة أفضل.

 

يعمل مشغل Blu-ray 4K من سامسونج على تنسيق ملف صورة JPEG ويمتد الدعم إلى تنسيق GIF و PNG و TIFF. لا يجب أن تقوم تقنية 4K Blu Ray التي تختارها فقط بدفق الصور الرقمية من USB أو وحدة تخزين الشبكة ، ولكن أيضًا التعامل مع الإشارات الصوتية أثناء العرض.

 

 

رقم 7    فك تشفير الصوت DSD

 

Direct Stream Digital أو DSD هي تقنية تم تطويرها في البداية بواسطة Sony و Philips لتقديم محتوى صوتي عالي الدقة على أقراص مضغوطة صوتية فائقة. لذلك ، اختر مشغل Blu-ray 4K قادر على DSD.

 

 

رقم 8    BD-Live

 

ميزة أخرى مفيدة للغاية يجب مراعاتها عند شراء أفضل مشغل Blu-ray بدقة 4k هي ميزة BD-Live. يتيح برنامج مشغل 4K هذا للمستخدمين استخدام المحتوى المعروض على الشاشة بطرق أخرى مختلفة. أحدها هو إنشاء مقاطع فيديو من الصور المعروضة على الشاشة.

 

 

رقم 9    جهاز التحكم عن بعد

 

ميزة أخرى مهمة تحتاجها في مشغل بلو راي 4k الخاص بك هي جهاز تحكم عن بعد يمنحك راحة أفضل عند استخدام الجهاز. يجب أن يوفر الجهاز الذي تختاره مجموعة قياسية من الأزرار لأداء المهمة بكفاءة.

 

how-to-choose-a-4k-blu-ray-player

أيضًا ، يجب تسمية الأزرار بشكل صحيح لمساعدة المستخدمين في العملية. جهاز التحكم عن بعد الذي يأتي مع زر إضاءة خلفية هو أفضل خيار للشراء. هذا يمكن أن يجعل من السهل الاستمتاع بتشغيل جهازك حتى عندما تكون في غرفة مظلمة.

 

 

رقم 10   المخرجات الرقمية البصرية

 

اختر المشغل الذي يأتي مع منفذ HDMI للتعامل مع مخرجات الصوت الرقمية. مثل هذه الأنواع من مشغلات Blu Ray قادرة على التعامل مع نطاقات ترددي عريضة. _ يتمتع اللاعبون المتقدمون بها عادةً.

 

 

رقم 11   واي فاي

 

تعد Wi-Fi ميزة أخرى مهمة جدًا يجب أن تتوفر في المشغل. تتيح هذه الوظيفة للمستخدمين دفق مقاطع فيديو بدقة 4K مباشرة من الإنترنت بوضوح سلس. بينما يعمل معظم المشغلين على 2.4 جيجا هرتز ، يستخدم عدد قليل منهم نطاق تردد 5 جيجا هرتز.

 

 

رقم 12    وظيفة التلفزيون الذكي

 

هذه الميزة مفيدة لجميع المستخدمين الذين يرغبون في البقاء على اتصال بمحتوى الوسائط المتعددة من خلال NetFlix و YouTube. من المفيد شراء جهاز مشغل 4K UHD يوفر دعمًا سلسًا لتطبيقات البث. من المفيد فتح 4 مكتبات مختلفة بسهولة والوصول إلى المحتوى المفضل لديك عبر الإنترنت.

 

 

3. أفضل برنامج بديل لمشغل Blu-ray 4K

 

إذا لم يكن لديك مشغل Blu ray منزلي ، فيمكنك حتى تشغيل أفلام 4K على أجهزة أخرى. دعونا نرى كيف:

 

عند استخدام محول DVDFab UHD إلى Blu-ray ، يمكنك تقليل حجم أي من أفلام 4K UHD إلى 50 دينار بحريني أو 25 دينار بحريني. يحدث تصغير الحجمدقة عالية (1080 بكسل) من دقة 4K (2160 بكسل).

 

how-to-choose-a-4k-blu-ray-player-2

 

المستخدمون لديهم خياران معهم. يمكنهم إما نسخ فيلم 4K المصغر مباشرة إلى 50 دينار بحريني فارغ أو قرص BD25 ، أو إنشاء Blu-ray ISO والقيام بالمهمة. لتنفيذ هذه المهمة ، قد تحتاج إلى محرك أقراص ضوئي Blu-ray. هذا هو أفضل بديل لبرنامج 4k Blue Ray Player.

 

DVDFab UHD لتحويل Blu-ray يتفوق في الحفاظ على جودة الفيديو والصوت في وقت عملية النسخ أو النسخ. نظرًا لأننا نقوم بتقليص حجم فيلم 4K Blu-ray إلى تنسيق BD عادي ، فلن يكون هناك أي اختلاف في جودة الفيديو. سيعالج برنامج مشغل 4K هذا الفيديو لإعطاء أفضل مستوى من تجربة المشاهدة لمستخدميه على مشغل BD عادي.

 

ستحصل على تجربة مشاهدة بجودة أفضل مقارنةً بأقراص Blu-ray القياسية. اختر 50 دينارًا بحرينيًا بدلاً من B25 في وقت التحويل للحصول على تجربة جودة فيديو محسنة. لن يكون هناك فقدان للمحتوى في المسارات الصوتية. سيقوم الجهاز تلقائيًا بتشفير الصوت الرقمي مع الصوت المحيطي.

 

مشغل DVDFab 6 هو برنامج قوي لمشغل Blu ray 4k قادر على اللعبأقراص BDAV / DVD / 4K UHD / Blu-ray   و HEVC أشرطة فيديو. يوفر هذا الجهاز أفضل مستوى من التجارب السمعية والبصرية لمستخدمي Mac و Windows.

 

best-4k-blu-ray-player-software

 

يمكن أن يتيح لك هذا البرنامج تنفيذ المهام التالية مثل:

 

  • مساعدة شاملة على HEVC ومشغل 4K UHD وملفات الوسائط الأخرى للتنزيل التلقائي للبيانات الوصفية إنشاء مكتبة الموسيقى المحلية الذكية وإدارتها وتنظيمها

  • تقديم الدعم لمجموعة متنوعة من تنسيقات الصوت

  • اصنع قوائم تشغيل مخصصة

  • احصل على مؤثرات صوتية ومرئية بمستوى احترافي

  • تقديم خدمة التشغيل ثلاثي الأبعاد على جميع أنواع المحتويات ثلاثية الأبعاد التي تشمل Anaglyph Red / Cyan و Micro-polarizer LCD 3D و 3D-Ready HDTV و HDMI 1.4. باستخدام النظارات ثلاثية الأبعاد ، يمكنك مشاهدة أفلام ثلاثية الأبعاد وأنت مرتاح في منزلك بسهولة كبيرة.

 

كثير من الناس مرتبكون بشأن اختيار برنامج blu-ray 4k ، وهنا اخترنا أفضل 2مراجعة برنامج 4K Blu-ray للرجوع اليها.

 

 

4. الخلاصة

 

تعد مساحة التخزين المتزايدة والصور الأكثر وضوحًا ووضوحًا مع الحركة السهلة والتوزيع المذهل للألوان من بين الأسباب التي تجعلك تحصل على أفضل برنامج مشغل Blu ray بدقة 4k مثل DVDFab Player 6.

 

يمكنك تشغيل Blu-ray بدقة 4K فائقة الوضوح على مشغل Blu-ray عن طريق تصغير حجم أفلام Blu-ray بدقة 4K UHD إلى تنسيق Blu-ray المفضل لديك. يتيح لك برنامج 4k player الاستمتاع بها بسهولة على أجهزة مختلفة. إنه خيار رائع لأنه يتيح لك مشاركته مع أصدقائك وأفراد عائلتك دون الحاجة إلى إعادة تحويل التنسيق.

You cannot say that your home theatre system is complete unless you have a 4k Blu-ray Player. Blu ray player devices come with impressive features to give you best viewing experiences.

 

The latest technology-enabled devices provide pictures with sharper details and effortless motion, with incredible color distribution. Furthermore, the increased storage space is the icing on the cake.

 

best-4k-blu-ray-player

 

The electronics market is loaded with 4K Blu ray devices from several brands that promise outstanding performance for Blu ray collections. With that being the case, buyers are confused about which one to buy. In this article, we are going to talk on how to choose a 4k Blu ray player.

 

 

1. 4k Blu-ray Player vs 4k UHD Player

 

4K or Ultra High Definition has become a buzzword in the market nowadays. 4K has replaced the 1080p and has become the most prevalent resolution for television and computer monitors. So, let us first look at the differences between a UHD and 4K player.

 

4k-vs-4k-uhd-player

 

4K has originated from a cinema standard and professional production (DCI standard). On the other hand, UHD comes from a broadcast standard and consumer display. It uses the standard High Definition Television aspect ratio of 16:9.

 

4K resolution provides a resolution of 4,096 by 2,160. UHD on the other hand, provides the Full HD display resolution, i.e., 3,840 pixels length and 2,160 pixels wide. When compared to its predecessor i.e., 1080p resolution, UHD resolution is four times larger than it. The 4k UHD player uses this resolution.

 

 

Aspect Ratio

Resolution

Standard

Ultra High Definition

16:9

3,840 x 2,160

Broadcast Standard And Consumer Display

4K

16∶9

4,096 x 2,160

Cinema Standard And Professional Production (DCI standard)

 

 

Clearly the differences do not matter a lot, as you can use them interchangeably or together. Both UHD and 4K are four-times larger in the size of 1080p. This makes the picture quality sharper, crisper, more realistic, when compared to Full HD videos of the past. For a theater-like experience at home, you should invest in a 4k/UHD monitor.

 

4k-uhd-player

4k Blu-ray Player lets you have the experience of incredible and stunning video quality. HD Ripper software program can transform and rip insecure 4K Ultra HD movies into M2TS Passthrough, MKV Passthrough, M2TS.4K.H265.10bit, and MKV.4K.H265.10bit.

 

The M2TS Passthrough and MKV Passthrough formats are lossless, and share the same quality of video, as the video presentation on the original Ultra High Definition Blu-ray disc. On the other hand, M2TS.4K.H265.10bit, and MKV.4K.H265.10bit formats reduce the size of the original contents, but they still provide the best quality of the video to its users.

 

 

2. Things You Need to Consider When Choosing a Best 4k Blu-ray Player

 

Here is a complete list of features that every 4k Blue Ray player should have.

 

4k-blu-ray-player

 

No.1  Analog Encoding

 

A best 4k Blu-ray player should be able to compress audio signals with the help of lossy and lossless compression algorithms.

 

In the case of lossy algorithms like MP3 compression, some portion of the information is discarded. In the case of lossless compression, the entire information remains intact, except the redundant information in the input signal. The best 4k player comes with an ability to provide you the benefits of both the technologies.

 

 

No.2  USB Ports

 

The blu ray player you choose should provide support for keyboard and mouse. These devices will help you in convenient operation, without any entanglement of wires. Advanced Blu ray device offers support to FAT, FAT 32, and NTFS file system. When choosing the best 4k blu ray player, choose the one that has a USB port on its front side than on the backside, as you will be using it frequently.

 

 

No.3  SD card slot

 

The player you choose should come with extendable memory space with secure digital or high capacity SDHC cards. Most of the new players are compatible with SD cards. It helps to ease the transfer of stored audio, videos, and graphics to the television screen.

 

 

No.4  HDMI Audio Out

 

Choose a Blue Ray device that has a separate built-in HDMI output in the device. It provides the flexibility to users at the time of creating a connection between the video project on a laptop and the player. You can easily connect this HDMI audio out to a soundbar or an Audio-Visual receiver. HDMI is an excellent option for video signal transfers between devices.  

 

 

No.5 DLNA Compliance

 

The best 4k Blu-ray player you choose should be DLNA compliant. It is a standard that is important for the streaming of audio and video files. The audio and video content on Blu-Ray players can be connected to different devices in the home network. Sony 4k blu-ray players are among the best performing devices in the market.

 

 

No.6  Image File Support

 

Only a few best 4k player brands available in the market come with standard capabilities. For best performance, you should look for additional features that offer you better performance, efficiency, and convenience.

 

Samsung 4k blu-ray player work on JPEG image file format and extends the support to GIF, PNG, and TIFF format. The 4k Blu Ray you choose should not just stream digital photos from USB or network storage, but also handle audio signals during the show.

 

 

No.7  DSD Audio Decoding

 

Direct Stream Digital or DSD is a technology that was initially developed by Sony and Philips, to deliver high-resolution audio content on super-audio CDs. So, choose a DSD capable 4k Blu-ray Player.

 

 

No.8  BD-Live

 

Another very useful feature that you should consider when buying a best 4k Blu-ray player is BD-Live feature. This 4k player software enables users to use the content that is shown on the monitor in various other ways. One of them is the creation of videos from the images displayed on the monitor.

 

 

No.9  Remote Control

 

Another important feature that you need in your 4k blu ray player is a remote control that gives you better convenience when using the device. The device you choose should provide a standard collection of buttons to perform the task efficiently.

 

how-to-choose-a-4k-blu-ray-player

Also, buttons should be properly labeled to assist users with the operation. Remote control that comes with a backlit button is the best option to buy. This can make it easier to enjoy operate your device even when you are in a dark room.    

 

 

No.10  Optical Digital Output

 

Choose the player that comes with an HDMI port to handle digital audio outputs. Such types of Blu Ray players are capable of dealing with wide bandwidths.  Advanced players will normally have it.

 

 

No.11  Wi-Fi

 

Wi-Fi is another very important feature that you should have in your player. This functionality enables users to stream 4k videos directly from the internet with smooth clarity. While most of the players work on 2.4 GHz, a few new ones use 5 GHz frequency band.

 

 

No.12  Smart television functionality

 

This feature is beneficial for all those users who wish to stay connected to multimedia content through NetFlix and YouTube. It is beneficial to buy a 4k UHD player device that provides seamless support to streaming apps. It is useful to open various 4 libraries easily and get access to your preferred content online. 

 

 

3. The Best Software Alternative to 4k Blu-ray Player

 

If you do not have a home Blu ray player, then you can even play 4K movies on other devices. Let us see how:

 

When you use DVDFab UHD to Blu-ray Converter, you can downscale any of your 4K UHD movies to a BD50 or BD25. The downscaling happens to High Definition (1080p) resolution from your 4K (2160p) resolution.

 

how-to-choose-a-4k-blu-ray-player-2

 

Users have two options with them. They can either directly burn the downscaled 4k movie to a blank BD50 or a BD25 disc, or make a Blu-ray ISO and do the job. To perform this task, you would require a Blu-ray optical drive. This is the best software alternative to 4k Blue Ray Player.

 

DVDFab UHD to Blu-ray Converter excels in keeping video and audio quality at the time of the ripping or copying process. As we are downscaling a 4K Blu-ray movie to a normal BD format there would not be any difference in video quality. This 4k player software will process the video to give the best level of viewing experience to its users on a normal BD player.

 

You will obtain a better quality viewing experience compared to a standard Blu-ray. Opt for a BD50 than B25 at the time of conversion to get enhanced video quality experience. There would be no loss of the content in the audio tracks. The device will automatically encrypt to digital sound with surround sound.

 

DVDFab Player 6 is a powerful 4k blu ray player software that is capable of playing BDAV discs/DVD/ 4K UHD/ Blu-ray and HEVC videos. This device provides the best level of audiovisual experiences to Mac and Windows users. 

 

best-4k-blu-ray-player-software

 

This software can let you perform the following tasks such as:

 

  • All-Inclusive assistance on HEVC, 4K UHD player, and Other Media Files Auto-Download Metadata Build, Manage and Organize Smart Local Music Library

  • Offer support to a diverse range of Audio Formats

  • Make Customized Playlists

  • Get Professional level Audio-visual Effect

  • Offer 3D Playback service on all types of three-dimensional contents that includes Anaglyph Red/Cyan, Micro-polarizer LCD 3D, 3D-Ready HDTV and HDMI 1.4 enabled 3D TV. With 3D glasses, you can watch 3D movies at the comfort of your home with great ease.

 

A lot of people are confused about which 4k blu-ray software to choose, here we picked 2 best 4k Blu-ray software review for your reference.

 

 

4. Conclusion

 

Increased storage space, sharper and clearer pictures with effortless motion, and incredible color distribution are some of the reasons why you must get the best 4k Blu ray player software like DVDFab Player 6.

 

You can play 4k Ultra HD Blu-ray on Blu-ray player by downscaling your 4K UHD Blu-ray movies to your preferred Blu-ray format. 4k player software allows you to enjoy them easily on different devices. It is a nice option as it allows you to share it with your friends and family members without any need to re-convert the format.